jeudi 15 décembre 2011

هند صبري تهاجم “فقهاء الفيس بوك” وتقول : أنا مسلمة ونص وصوتي عالي زي صوتكم

تونس – تونس : ” انا مسلمة ونص” كان هذا رد الفنانة التونسية هند صبري على من اتهموهما بالجهل بالدين ، فقد شنت الفنانة هجوما عنيفا على من أسمتهم ” فقهاء الفيس بوك” بعدما اتهمها البعض بالجهل لاعتراضها على قيام جماعة سلفية باحتجاز عميد كلية الآداب بضاحية ” باردو” بتونس بالمطالبة بالسماح بالنقاب والفصل بين الذكور والإناث .
وقالت هند صبري ” انا مسلمة ونص وأدافع عن مفهومي الديني ” وكتبت ذلك على موقعها بالفيس بوك وهاجمت ما وصفته بالتصرف” البربري” واعتبرته سلوكا ضد العلم والتسامح ووصفت أصحابه بأنهم يمثلون مشروعا رجعيا يهدد مستقبل تونس وهو الأمر الذي أثار حفيظة الشباب واتهموها بالجهل بالدين وقاموا بعمل حملة ضدها تحت عنوان ” سكر فمك يا مسخه” وطالبوها بعدم التحدث بالدين كونها بعيده عنه بفنها .
ولكن هند صبري قامت بالرد على هؤلاء الشباب واعتبرتهم ممثلين للإرهاب الفكرى وقالت ” عاملين فيها حماة لدين والأخلاق الحميدة وهما ما يعرفوا غير السب والقذف والكره والجهل وكل شئ يبعد عن الدين ” .
وقالت إنها لا تخشي هؤلاء الشباب أصحاب هذا الفكر ولن يمنعونها على الإدلاء بآرائها وقالت ” وانتو م اللي تقررو شكون يحكي فى الدين وشكون لا وشكون يدخل الجنة ويدخل النار يا فقاء الفيس بوك “.
وأضافت ” أحب اقول لكم إني مسلمة ونص ونحكي على ديني ونص ادفع عن مفهومي لديني اللى وصلتلو بقلبي وعقلي اللى انعم ربي بيهم وبقرايتي وبثقافتي ..وبصوت عالي قد صوتكم اللى قريب يطرشنا “



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire